Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Behavior of Asphalt Mixes Modified with Steel Fiber and Slag /
المؤلف
Gad, Mohamed Khalf Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / Mohamed Khalf Mohamed Gad
مشرف / Ahmed M. Abd Allah
مشرف / Fahmy S. Abd El Haleem
مشرف / elsayed ali fouad
الموضوع
Department of Civil Engineering. Engineering.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
86 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المدنية والإنشائية
تاريخ الإجازة
1/6/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة ببنها - مدنى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 86

from 86

Abstract

يدرس هذا البحث تأثير خبث الصلب (SS) على خصائص خلطات الإسفلت الساخن (HMA) كمادة مالئة للفراغات في الخلطة
الاسفلتية وكمادة معدنية بدلا ا من غبار الحجر الجير ي (LD) بنسب معينة.
أربعة خلطات HMA بمحتويات مختلفة من SS ، وهي 25 - % 50 - % 75 - % 100 % من وزن المادة التي تملأ الفراغا ت
كنسبة 5 % من وزن العينة للخلطة الاسفلتية .
تم تحضير النسب للخلطة الاسفلتية باستخدام طريقة تصميم خلطة مارشال لخليط السطح (MIX 4C)
تم عمل تدرج حبيبي للركام وايضا لكل من ) SS ( و ) LD ( بالنسب المختلفة من الخلطة الاسفلتية . تم عمل اختبارات على
الاسفلت .
ومنها تم حساب مقدار الثبات والتدفق والوزن النوعي وتم ايجاد قيمة الاسفلت المثلى للخلطة الاسفلتية وهي 5.1 % من الخلطة
الاسفلتية
حيث تم استخدام القيمة المثلى للاسفلت الناتجة ف ي الخلطات الاسفلتية التي يتم عليها الاختبار. حيث يوجد لدينا خلط ة اسفلتية
مرجعية اساسية والخلطات المقارنة لها باضاف ة خبث المعادن بنسب مختلفة وذلك لتحقيق افضل خلط ة اسفلتية من الثبات .
اتضح م ن التجار ب عل ى الخلطات الاسفلتية تطور في الثبات حيث زا د الثبات ف ي الخلط ة الاسفلتية التي تحتوي على نسب ة 100 %
من قيمة المادة المضافة للخلطة الاسفلتية بمقدار 15 % عن قيمة الثبات للخلطة الاساسية المرجعية .
وباستخدام تجربة العجلة الترددي ة اتضح ان التخدد اصبح اق ل بنسبة 38 % عن اداء الخلطة الاسفلتية ولكن التدفق لم يتغير عن قيمته من الخلطة الاسفلتية المرجعيه .
وبعمل اختبار الفقد في الثبات كان الفقد في الثبات للخلط ة الاسفلتية المقارنة اكبر من فقد الثبات للخلطة المرجعية الاساسيه ولكن تظل النسبة في حدود المسموح لها اقل من 25%