![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تنمية قيم التسامح لدى طفل الروضة من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الطفل: وقد تم استخدام المنهج التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الكفراوي التجريبية للغات ”المجموعة التجريبية” تتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى:15 ذكور:15 إناث: وروضة مدرسة التجريبية للغات بدمياط ”المجموعة الضابطة ” وتتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى :15 ذكور:15 إناث: طبق عليهم مقياس التسامح المصور (إعداد الباحثة) وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية التسامح في ضوء المعايير القومية (إعداد الباحثة): وأشارت النتائج إلى نجاح البرنامج في إكساب الأطفال قيم التسامح بكافة أبعاده |