الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تحديد مهارات التفكير الناقد بما يتناسب مع احتياجات الطالبة المعلمة بتخصص رياض الاطفال ، تصميم برنامج لتنمية مهارات التفكير الناقد للطالبة المعلمة باستخدام بعض استراتيجيات التعليم الالكترونية ، قياس فاعلية البرنامج المقترح باستخدام بعض استراتيجيات التعليم الالكترونية فى تنمية مهارات التفكير الناقد للطالبة المعلمة، وتكونت عينة البحث من (60 ) طالبة معلمة مقيدات بالفرقة الثالثة بكلية رياض الاطفال جامعة القاهرة ، واستخدمت الباحثة الادوات الاتية مقياس مهارات التفكير الناقد (اعداد الباحثة) ،برنامج لتنمية التفكير الناقد للطالبة المعلمة بإستخدام بعض إستراتيجيات التعليم الالكترونية (اعداد الباحثة ) واسفرت نتائج البحث عن:-توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطات درجات طالبات معلمات كلية رياض الاطفال (المجموعة التجريبية) بين القياسين القبلى والبعدى بعد تطبيق البرنامج (برنامج لتنمية التفكير الناقد للطالبة المعلمة باستخدام بعض استراتيجيات التعليم الالكترونية) على مقياس مهارات التفكير الناقد لصالح القياس البعدى توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات طالبات معلمات كلية رياض الاطفال(المجموعة التجريبية ) ومتوسطات درجات طالبات معلمات كلية رياض الاطفال (المجموعة الضابطة ) فى القياس البعدى على مقياس مهارات التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطات درجات طالبات معلمات كلية رياض الاطفال (المجموعة التجريبية) على مقياس مهارات التفكير الناقد بين القياسين البعدى والتتبعى بعد مرور 3 اسابيع لصالح القياس التتبعى |