الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية. و أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية مفهوم الذات الاكاديمى و التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية و كذلك استمرار أثر فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة. تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على العلاقة الارتباطية بين استيراتيجيات التعلم النشط المستخدمة و مفهوم الذات الاكاديمية. تعديل مفهوم الذات الاكاديمي لدى المتاخرين دراسيا فى المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى حالة ثبات فعالية هذا البرنامج لاحقا يساعد فى تنمية مفهوم الذات لاكاديمية و التحصيل الدراسى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية؟ اعداد برنامج يستند على استيراتيجيات تدريس حديثة غير المتبعة التقليدية لتنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية. تخفيف حدة مشكلة التاخر الدراسى من خلال برنامج قائم على التعلم النشط |