الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية الإرشاد المعرفي السلوكي في تحسين المهارات الحياتية الأسرية لدى المراهقات نزيلات دور الرعاية الاجتماعية تكونت عينة الدراسة من 20 فتاة ( 10 مجموعة تجريبية و 10 مجموعة ضابطة : واستمر البرنامج 22 جلسة: استخدمت الدراسة الأدوات : مقياس المهارات الحياتية إعداد الباحث : البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي إعداد الباحث: استمارة تقييم جلسات البرنامج إعداد الباحث: وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تأكيد الدور الفعال للبرنامج الإرشادي لتنمية المهارات الحياتية الأسرية لدى المراهقات نزيلات دور الرعاية الاجتماعية |