الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط في تنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت: وتكونت عينة الدراسة من (40) طالبا من طلاب الصف السادس بالمرحلة المتوسطة ذوي صعوبات التعلم: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة اختبار الفهم القلرائى واختبار الاتجاه نحو القراءة وبرنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط لتنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدي على مقياس الفهم القرائي لذى أفراد المجموعة التجريبية والضابطة كما اظهرت الدراسة ايضا عدم وجود فروق بين متوسطات درجات القياسين البعدى والتتبعى على مقياس الفهم القرائى لى افراد المجموعة التجريبية |