Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية موقع تعليمي لتدريس الهندسة مبنى علي التعليم المتمايز في التحصيل وتنمية بعض مهارات البرهان الهندسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
حميدة، شعبان عبدالله على.
هيئة الاعداد
باحث / شعبان عبدالله على حميدة
مشرف / زينب احمد عبدالغنى خالد
مشرف / هشام مصطفى كمال
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الهندسة - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
454 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
19/6/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 479

from 479

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية موقع تعليمي لتدريس الهندسة مبنى علي التعليم المتمايز في التحصيل وتنمية بعض مهارات البرهان الهندسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الإعدادي. وكانت مجموعة البحث (68) طالب وطالبة في الصف الأول الإعدادي بمدرستي(الشراينة الإعدادية المشتركة والبيهو الإعدادية المشتركة) بإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، وتم اختيار المجموعة التجريبية ممن لديهم أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت او أجهزة موبيل حديثة ولديهم معرفة باستخدام الكمبيوتر.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وشارك في البحث مجموعتان: مجموعة تجريبية مكونة من 34 طالبا و طالبة درسوا الهندسة وفق الموقع التعليمي المبني على التعليم المتمايز ومجموعة مكونة من 34 طالبا وطالبة درسوا الهندسة بالطريقة المعتادة، وطبقت الأدوات بعد التأكد من صدقها وثباتها قبليا وبعديا وبعدي مؤجل لإثبات بقاء أثر التعلم وأظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لأدوات البحث وهي الاختبار التحصيلي واختبار بعض مهارات البرهان الهندسي واختبار بقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الإعدادي لصالح المجموعة التجريبية.