الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على اتجاهات الرأي العام المصري نحو المعالجة التلفزيونية لقضية الدعم ضمن سياسة الإصلاح الإقتصادي وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية واعتمدت الباحثة فيها على منهج المسح الميداني حيث تم إجراء دراسة ميدانية على عينة عمدية فوامها 400 مفردة من الجمهور من الذكور والاناث من المقيمين بمحافظات القاهرة والدقهلية والمنيا مقسمة على النحو التالي : 150 مفردة ممثلة لمحافظة القاهرة (العاصمة)، 125 مفردة ممثلة لمحافظة المنيا، 125 مفردة ممثلة لمحافظة الدقهلية وجاءت أبرز النتائج كالتالي : 1- أشارت نتائج الدراسة الميدانية أن (64%) من كثافة مستوى ادراك الجمهور المصري لالتزام القنوات التلفزيونية بالمعايير المهنية للأداء كثيفة. 2- جاءت موضوع (قرارات الدعم التي تصدرها الحكومة) في الترتيب الأول بمتوسط حسابي (2.64)، وفي الترتيب الثاني جاء موضوع (رفع الدعم عن بعض السلع والخدمات) بمتوسط حسابي (2.04)، وفي الترتيب الثالث جاء موضوع (الآثار الايجابية لسياسة الدعم) بمتوسط حسابي (1.88)، وفي الترتيب الرابع (وصول الدعم لمستحقيه) بمتوسط حسابي (1.72). 3- أشارت نتائج الدراسة الميدانية أن (68%) من جمهور عينة الدراسة يعتمدوا بدرجة متوسطة على القنوات التلفزيونية في الحصول على المعلومات عن قضية الدعم ضمن سياسة الاصلاح الاقتصادي. 4- أشارت نتائح الدراسة الميدانية أن (40%) من جمهور عينة الدراسة (يثقوا إلى حد ما) بالمعلومات التي تحصل عليها من البرامج التلفزيونية التي تهتم بقضية الدعم ضمن سياسة الاصلاح الاقتصادي بالقنوات المصرية، بينما، (28%) من جمهور عينة الدراسة (يثقوا بدرجة كبيرة) في المعلومات التي تحصل عليها من البرامج التلفزيونية التي تهتم بقضية الدعم ضمن سياسة الاصلاح الاقتصادي. |