الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير وسائل الإعلام الجديد على السلوك الاستهلاكي لمشجعي كرة القدم، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي علي عينة بلغت (1108) فرداً من مشجعي كرة القدم، وقامت الباحثة بتصميم استبيان، وتوصلت إلي أن الفيسبوك هو الأكثر استخدام لمتابعة أخبار كرة القدم - يفضل مشجعي كرة القدم استخدام وسائل الإعلام الجديدة بشكل تفاعلي بدون الكشف عن هوية الشخص وانتماءاته - يفضل مشجعي كرة القدم شراء المنتجات الرياضية ذات العلامة التجارية - قدرة وسائل الإعلام الجديدة على استرجاع اللقطات مما يزيد من رضا المستهلكين ويشعرهم بالفخر والاعتزاز - يفضل مشجعي كرة القدم عمليات الشراء التي تتم من خلال الإنترنت لسرعتها وإمكانية الاختيار بين الفئات السعرية التي تتناسب معهم - يعتبر المنزل هو أهم وسيلة من وسائل الإعلام الجديد في استهلاك كرة القدم نظراً لقوة الإنترنت وثباته - أكثر الأجهزة استخدام للدخول لوسائل الإعلام الجديد من قبل مشجعين كرة القدم هي أجهزة الهاتف الذكية، وأوصت بتسهيل عمليات الشراء من خلال الإنترنت بإعطاء مزبد من الثقة لمشجعي كرة القدم ولجذب المزيد منهم للتسوق الرقمي من خلال صدق الحملات الإعلانية عن خصائص ومنافع المنتجات أو طرق الترويج الرقمية الأخرى المحفزة للسلوك الاستهلاكي- ضرورة التركيز إلي أن العالم يتحرك نحو العصر الرقمي، وأن التسويق عبر وسائل الإعلام الجديد يلعب دورًا حيويًا في زيادة مبيعات منتجات أي شركة من خلال تأثيره القوي على سلوك المستهلك. |