Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لتفعيل منظومة الجدارات لتحقيق الميزة التنافسية في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر /
المؤلف
علي، إنجي حسين عبدالسلام.
هيئة الاعداد
باحث / انجي حسين عبدالسلام علي
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مشرف / محمد حسن جمعة
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/5/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
كيف يمكن تفعيل منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر لتحقيق الميزة التنافسية؟
ويتفرع منه الأسئلة الفرعية التالية:
1- ما الأطر النظرية والمفاهيمية للجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام؟
2- ما الإطار اللائحي والتاريخي للتعليم الثانوي العام في مصر؟
3- ما أهم سمات الميزة التنافسية في التعليم الثانوي العام في ضوء مبدأ الجدارات التعليمية؟
4- ما واقع توافر منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية؟
5- ما الاستراتيجية المقترحة لتفعيل منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية؟
أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة الحالية إلى وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل منظومة الجدارات مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية، وذلك من خلال:
1- التعرف على الأطر النظرية والمفاهيمية للجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام.
2- التعرف على الإطار اللائحي والتاريخي للتعليم الثانوي العام في مصر.
3- تحديد أهم سمات الميزة التنافسية في التعليم الثانوي العام في ضوء مبدأ الجدارات التعليمية.
4- رصد واقع توافر منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية.