الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص باعتبار أن مرحلة رياض الأطفال مرحلة هامة تؤثر على باقي المراحل التعليمية وخاصة في وقت الأزمات (كورونا)، فهناك ضرورة لتوظيف الإدارة الإلكترونية لتحقيق التميز بمؤسسات رياض الأطفال تحقيقاً لرؤية مصر لتطوير التعليم 2030م، ففي العصر الحالي أصبحت المؤسسة الناجحة تتميز بالقدرة على توظيف التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات والاتصالات في تلبية احتياجات المستفيدين منها بكفاءة وفاعلية وليس هناك مؤسسات أولى من مؤسسات رياض الأطفال لتحقيق هذا التميز من خلال الإدارة الإلكترونية. هدفت الدراسة إلى: 1- التعرف على الإطار النظري للإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال. 2- التعرف على الإطار الفكري والفلسفي للتميز بمؤسسات رياض الأطفال. 3- الكشف عن واقع الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال في مصر. 4- التعرف على متطلبات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال. 5- وضع استراتيجية لتوظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال لتحقيق تميزها. تسهم الدراسة في: تطوير الإدارة في مرحلة رياض الأطفال لمواكبة النظم العالمية في استخدام التقنيات ووسائل الاتصال الحديثة في إدارة رياض الأطفال إلكترونياً لتحقيق تميزها، من خلال وضع استراتيجية لتوظيف الإدارة الإلكترونية لتحقيق التميز بمؤسسات رياض الأطفال في مصر. منهجية الدراسة: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدراسة. عينة الدراسة: عينة من مديرات ومعلمات رياض الأطفال بالروضات الحكومية بمحافظة دمياط. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وضع استراتيجية لتوظيف الإدارة الإلكترونية لتحقيق التميز بمؤسسات رياض الأطفال في مصر. |