الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية الجوانب المعرفية والآدائية لمهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت لدى طلاب الصف الأول الثانوي، والتحقق من فاعلية نمطي التعلم المدمج(المتمركز/المرن) في تنمية مهارات البرمجة وتكونت عينة البحث من (40)طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة السويس الثانوية بنات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبتيين التجريبية الأولى وعددها(20) طالبة، ودرست بنمط التعلم المدمج المتمركز، والتجريبية الثانية وعددها(20) طالبة ودرست بنمط التعلم المدمج المرن، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتحددت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت، وبطاقة ملاحظة لقياس أداء الطالبات للمهارات. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية لنمطى التعلم المدمج(المتمركز/المرن) في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت على الجوانب المعرفية والآدائية، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبيتين، وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة بالتوسع في استخدام انماط التعلم المدمج في تقديم مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. |