Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الجبري والدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
يوسف، مى محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مى محمد محمود يوسف
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / هشام مصطفي كمال
الموضوع
الرياضيات - تعليم وتدريس. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
203 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
6/7/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الجبري والدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل المعلم وأوراق عمل الطالبات التي تستخدم أثناء تدريس وحدتي التحليل والقوى الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح بمقرر الرياضيات بالفصل الدراسي الثاني لطالبات الصف الثاني الإعدادي باستخدام نموذج الفورمات (4MAT)، واختبار تحصيلي، واختبار التفكير الجبري ،ومقياس الدافعية للإنجاز.
واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين إحداهما ضابطة درست الوحدتين باستخدام الطريقة المعتادة وأخرى تجريبية درست نفس الوحدتين باستخدام نموذج الفورمات، وأظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات فى التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الجبري والدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي.