الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدام استراتيجية التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية وميولهم نحو دراستها. هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية وميولهم نحو دراستها، وتكونت عينة البحث من (60 طالبة) من طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة الشرقية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (30 طالبة) بمدرسة كفر صقر الثانوية للبنات درسوا وحدة ””الحركة الدائرية”” باستخدام استراتيجية التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC)، والأخرى ضابطة قوامها (30 طالبة) بمدرسة شيط الهوى الثانوية بنات وحدة ””الحركة الدائرية”” بالطريقة المعتادة، وقد قام الباحث بإعداد مواد المعالجة التجريبية المتمثلة في: ””دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب””، بالإضافة إلى إعداد أدوات البحث المتمثلة في: ””الاختبار التحصيلي في وحدة الحركة الدائرية، واختبار مهارات حل المشكلات الفيزيائية، ومقياس الميل نحو الفيزياء””، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية التفكير النشط في سياق إجتماعي في تنمية التحصيل وحل المشكلات الفيزيائية لدي طلاب المرحلة الثانوية وميولهم نحو دراستها. |