Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بيئة تعلم اجتماعية في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الاندرويد وكفاءة الذات الاجتماعية لدى أخصائيّ تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
عمران، أحمد عمران محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عمران محمد عمران
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / إيمان زكي موسى محمد الشريف
الموضوع
التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
15/8/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد وكفاءة الذات الاجتماعية لدى أخصائيّ تكنولوجيا التعليم، من خلال تطوير بيئة تعلم اجتماعية على Edmodo لتنمية مهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد وكفاءة الذات الاجتماعية، ولتحقيق هدف البحث أتبع الباحث المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات، والمنهج التجريبي في القياس القبلي والبعدي لأدوات البحث وتطبيق مادة المعالجة التجريبية، وتكونت عينة البحث من(60) أخصائيّ تكنولوجيا التعليم، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية درست من خلال بيئة التعلم الاجتماعية وأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وتمثلت أدوات البحث فى أداة جمع البيانات وهي(قائمة مهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الاندرويد، قائمة معايير تطوير بيئة التعلم الاجتماعية)، وتمثلت أدوات القياس فى (اختبار معرفي لمهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد، وبطاقة تقييم تطبيقات نظام التشغيل الاندرويد، مقياس كفاءة الذات الاجتماعية)، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى بيئة تعلم اجتماعية Edmodo، وأظهرت نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في كل من (الاختبار المعرفي، وبطاقة تقييم تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد، ومقياس كفاءة الذات الاجتماعية)، وأوصى البحث بضرورة تنمية مهارات إنتاج تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد، وضرورة رفع كفاءة الذات الاجتماعية لأخصائيّ تكنولوجيا التعليم من خلال التدريبات المهنية المستمرة، والاهتمام بتطوير برامج تدريبية لتطبيقات الاندرويد لأخصائيّ تكنولوجيا التعليم.