الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أنماط التعلق وعلاقته بالتنظيم الانفعالي لدى عينة من المراهقات تجاه أقرانهن الذكور والبالغ عددهنّ (175) من مراهقات المرحلة المتوسطة. واستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية: مقياس أنماط تعلق المراهقات بأقرانهن الذكور (إعداد الباحثة)، إستبيان التنظيم الإنفعالي للمراهقات (إعداد الباحثة) مع شرح وتقدير الصدق والثبات لكليهما. وأسفرت نتائج الدراسة على أنه: 1. توجد أنماط مختلفة من التعلق لدى عينة من الطالبات المراهقات. 2. توجد مستويات متفاوتة من التنظيم الإنفعالي لدى عينة من الطالبات المراهقات. 3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى التنظيم الإنفعالى بين الطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق الآمن والطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق المشغول فى حالة وجود أو عدم وجود زميل او صديق وذلك لصالح الطالبات ذوات نمط التعلق الآمن. 4. يوجد فرق ذات دلالة إحصائية فى التنظيم الإنفعالى بين الطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق الآمن والطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق الرافض في حالة وجود أو عدم وجود زميل أو صديق وذلك لصالح الطالبات ذوات نمط التعلق الآمن. 5. يوجد فرق ذات دلالة إحصائية في التنظيم الإنفعالي بين الطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق الآمن والطالبات المراهقات ذوات نمط التعلق الخائف في حالة وجود أو عدم وجود زميل أو صديق وذلك لصالح الطالبات ذوات نمط التعلق الآمن. |