الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي معرفة تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي بعض نواتج التعلم في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وذلك من خلال التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة التجريبية، تأثير البرنامج التعليمي المتبع علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة الضابطة، الفرق بين تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد للمجموعة التجريبية ، والبرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة علي تعلم بعض مهارات كرة اليد، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (الجمالية الاعدادية بنين) بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي (2021م/2022م) وعددهم (124) تلميذاً من البنين فقط موزعين على (3) فصول دراسية، ثم تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عدد العينة (40) تلميذ، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، قوام كل منهما (20) تلميذاً، بالإضافة إلى (10) تلاميذ للعينة الاستطلاعية، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية : ان استراتيجية التعلم باستخدام الصور كان لها تأثير إيجابى على مستوى الأداء المهارى ، ومن أهم التوصيات: تطبيق برنامج الصور المقطوعة فى تعلم الأداء المهارى لمهارات كرة اليد، والاستفادة من الصور في حل مشكلات تدريس رياضة كرة اليد والمقررات الأخرى في المؤسسات التعليمية. |