Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائى قائم على الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى لتنمية مهارات فهم المقروء وبناء النص لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
المؤلف
الخضرى، دعاء أحمد محمـد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء أحمد محمـد الخضرى
مشرف / معاطي محمد ابراهيم نصر
مشرف / محمود جلال الدين سليمان
الموضوع
اللغة العربية - طرق التدريس. التعليم الثانوي - مناهج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
291 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
31/7/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى : تنمية مهارات فهم المقروء وبناء النص باستخدام برنامج إثرائى قائم على الدمج
بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
وقد تحددت مشكلة البحث في ضعف مستوى أداء الطلاب في مهارات فهم المقروء وكذلك مهارات بناء النص
وللتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الاجابة عن الأسئلة التالية:
1- ما مهارات فهم المقروء اللازم تنميتها لطلاب الصف الأول الثانوى في ضوء الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى؟
2- ما مهارات بناء النص اللازم تنميتها لطلاب الصف الأول الثانوى فى ضوء الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى؟
3- ما البرنامج الإثرائى القائم على الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى لتنمية مهارات فهم المقروء وبناء النص لدى طلاب الصف الأول الثانوى؟
4- ما فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى لتنمية مهارات فهم المقروء لطلاب الصف الأول الثانوى؟
5- ما فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على الدمج بين نظريتى السياق والتحليل الدلالى لتنمية مهارات بناء النص لطلاب الصف الأول الثانوى.