الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة على وضع تصور مقترح يمكن من خلاله تحديد أهم المتطلبات التربوية لمواجهة العنف لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي في دولة الكويت، التعرف على واقع أشكال العنف الطلابي في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت والتطبيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتم اعداد استبانة وتم تطبيقها على عينه تكونت من (300) من معلمي مرحلة التعليم الثانوي ومدراءها ومساعديهم، وتوصلت الدراسة على العديد من النتائج منها أن أسباب العنف في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت جاء مرتفعا، وكذلك أشكال العنف جاء مرتفعا، وتوصلت الدراسة إلى مجموعه من التوصيات أهمها تحذير المعلم الطلاب من اتباع رفقاء السوء، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب، وتوصلت الدراسة على العديد من النتائج منها أن أسباب العنف في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت جاء مرتفعا، وكذلك أشكال العنف جاء مرتفعا، وتوصلت الدراسة إلى مجموعه من التوصيات أهمها تحذير المعلم الطلاب من اتباع رفقاء السوء، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب. |