Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الإبتدائية في السويد وإمكانية الافادة منها في دولة الكويت /
المؤلف
العنزي، وفاء شملان سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء شملان سليمان العنزي
مشرف / احمد عابد الطنطاوي
مشرف / يحي اسماعيل يوسف
مشرف / اسامة محمود قرئي عبد ربه
الموضوع
المدرسون - تدريب - السويد - الكويت.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
18/9/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

تعتبر التنمية المهنية ركيزة اساسية لإحدث التغيير بهدف تحسين اداء المعلمين من خلال إكسابهم المهارات والقدرات المعرفية والمقومات السلوكية التي تمكنهم من القيام بأدوارهم المختلفة ومن ثم فإنها اصبحت ضرورة ملحة للمعلم لتعزيز قيمة المؤسسات التعليمية ومواجهة تحديات العصر الحالي وذلك لأنها تقوم على مبدا التعلم مدى الحياة وتسهم في سد الفجوة بين معرفة المعلم وخبرته من جهة وبين المعارف والمهارات والكفايات المطلوبة لأداء عمله من جهة اخرى.