الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن متطلبات تفعيل دور الإعلام التربوي لتعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط، بالإضافة إلى الكشف عن المعوقات التي تواجه دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط، من وجهة نظر المديرين وأخصائيين الإعلام والمعلمين في المرحلة الثانوية بالإدارات التعليمية العشر بمحافظة دمياط، كما هدفت الدراسة التعرف على المتطلبات اللازمة لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط, وأخيراً صياغة تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي لتعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة والمقابلة كأداتي للدراسة بعد التحقق من صدقهما وثباتهما، وتوصلت الدراسة إلى أن المتوسط العام للاستبانة حول المجال الأول وهو واقع دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري للطلاب جاء بدرجة تحقق عالية، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام للواقع (3.53)، وبوزن نسبي (70.6)، وبانحراف معياري (0.248)، في المجال الثاني وهو المعوقات التي تواجه دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط جاء بدرجة تحقق متوسطة، حين بلغ المتوسط الحسابي العام للمعوقات (3.31)، وبوزن نسبي (66.2)، وبانحراف معياري (0.262)، كما أسفرت نتائج المقابلة على العديد من الاقتراحات التي يمكن أن تساعد في تحقيق المتطلبات اللازمة لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط, وقدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز الأمن الفكري بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة دمياط. |