الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هٌدف البحث الحال إلى التعرف على العلاقة ب نٌ درجات الخجل ودرجات التحص لٌ الدراس وكذا التعرف على تأث رٌ كل من الجنس والصف الدراس ف درجة الخجل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بالإضافة إلى الكشف عن د نٌام ةٌ شخص ةٌ الطفل ذوي صعوبات التعلم بإختلاف درجة الخجل، ولتحق قٌ هذه الأهداف أجري البحث على ع نٌة قوامها) 96 ( تلم ذٌاً وتلم ذٌة من المدارس الإبتدائ ةٌ التابعة لإدارة أبوصو رٌ التعل مٌ ةٌ، وتراوحت أعمارهم ما ب نٌ) 11 8 ( عاما،ً بمتوسط عمر زمن ) 5.43 ( عاما،ً وإنحراف مع اٌري) 1483 (. وبعد تطب قٌ - مق اٌس ستانفورد ب نٌ ةٌ الصورة الخامسة وإختبار المسح الن وٌرولوج لصعوبات التعلم ومق اٌس الخجل إعداد - - الباحثة وإستمارة المقابلة الشخص ةٌ ودراسة الحالة وإختبار رسم الشخص، أسفرت النتائج عما لٌ :ً وجود - إرتباط دال إحصائ اٌ عند مستوي) 4.1 .( ب نٌ الدرجة الكل ةٌ للتحص لٌ الدراس ،ً وأبعاده، والدرجة الكل ةٌ للخجل، وأبعاده، لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاد مٌ بمرحلة التعل مٌ الأساس ، وجود تأث رٌ موجب دال إحصائ اٌ عند مستوي) 4.1 .( لكل من الجنس والصف الدراس على درجة الخجل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم . |