الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتحقيق التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء مدخل إدارة التغيير وذلك من خلال التعرف على متطلباته ومعوقات تحقيقه، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، كما استعانت بالاستبانة كأداة للدراسة والتي تم تطبيقها على عينة قوامها (204) مدير ووكيل من مدراء ووكلاء مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، أبرزها: واقع تحقق متطلبات التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء أبعاد إدارة التغيير من وجهة نظرهم متوسطة، بالإضافة إلى أن واقع وجود معوقات التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية من وجهة نظرهم مرتفعة، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة تصوراً مقترحاً لتحقيق التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء مدخل إدارة التغيير. |