الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي المكاملة بين وحدتي التمرينات الفنية الايقاعية والجمباز الفني في تحسين أداء الجمل الحركية ومتطلباتها من خلال تحديد الأسس والمعايير التي يجب أن تراعي في وحدتي التمرينات الفنية الايقاعية والجمباز الفني في ضوء أبعاد التكامل، وتحليل وحدتي التمرينات الفنية الايقاعية والجمباز الفني للمرحلة الإعدادية في ضوء المعايير والاسس السابق تحديدها، ووضع وحدة مقترحة للمكاملة بين وحدتي التمرينات الفنية الايقاعية والجمباز الفني، وتطبيق الوحدة المقترحة علي تلميذات الصف الثالث الاعدادي، وقياس مدي أثر تطبيق الوحدة المقترحة علي تحسين متطلبات الجمل الحركية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وقد اشتملت عينة البحث علي (11) خبيراً من الخبراء المتخصصين في المناهج وطرق التدريس والتعبير الحركي والتمرينات والجمباز الفني، (6) موجهات، (7) معلمات بوزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، (30) تلميذة للعينة الأساسية، (20) تلميذة لعينة التقنين، وقامت الباحثة بتقسيم تلك الدراسة الي ثلاث دراسات للتعرف بالتفصيل علي أهداف البحث وتحقيق وحدة العلم في مواجهة الحواجز التقليدية( الدراسة التمهيدية الاولي- الدراسة التمهيدية الثانية- الدراسة الأساسية التجريبية)، في ما أسفرت عنه نتائج البحث توصلت الباحثة الي وحدة التمرينات الفنية الايقاعية والجمباز الفني المتكاملة، وتجريب التصور المقترح ووجود تحسن في اجمالي القياسات البعدية لصالح المجموعة التجريبية في مستوي أداء الجمل الحركية ومتطلباتها. |