الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract أثراستخدام التعلم المعكوس المتمايز على تطوير مهارات التحدث لدى طلاب المرحلة الإعدادية وخفض القلق لديهمإعدامريم السيد البدوى على الجمل إشرافأ.د/ على عبد السميع قورة د/ رحاب حمدته جوهرهدفت الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام التعلم المعكوس المتمايز على تطوير مهارات التحدث لدىطلاب المرحلة الإعدادية و خفض القلق لديهم. ولتحقيق الغرض من هذه الدراسة تم اعداد أربع أدواتوهما (قائمة لتحديد أهم مهارات التحدث , إختبار التحدث باللغة اإلنجليزية, نموذج تقييم التحدث التحليلى ومقياس القلق). شارك في الدراسة 60 طالبا وطالبة من المرحلة اإلعدادية بالفرقة الأولى بمدرسة الدبوسيالإعدادية بمحافظة الدقهلية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسى (2023-2022).وتم تقسيم الطلابالمشاركين إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية ، وتألفت كل مجموعة من 30 طالبا. تمتدريس طلاب المجموعة التجريبية من خلال التعلم المعكوس المتمايز بينما درس طلاب المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية التي تحددها وزارة التربية والتعليم. و أوضحت النتائج أن تدريس التحدث من خلال التعلالمعكوس المتمايز أدى إلى تطور كبير فى مهارات التحدث لدى الطالب وخفض القلق لديهم. وبالتالى, فإنهتم التوصل إلى أن استخدام التعلم المعكوس المتمايز كوسيلة لتدريس وممارسة مهارات التحدث باللغة الإنجليزية كان فعاالً للغاية فى تطوير مها ارت التحدث لدى الطلاب وخفض القلق لديهم. |