الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة تحديد متطلبات تطبيق مدخل الإدارة بالإرادة لتفعيل إدارة المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية، حصر المشكلات التي تعوق تطبيق الإدارة بالإرادة في المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ لملاءمته الطبيعة الوصفية للدراسة، ولمناسبته لأهدافها؛ ويتكون مجتمع الدراسة من (51) مديرًا بمدارس التعليم الثانوي العام الخاص بمحافظة الدقهلية، كما مثلت العينة مجتمع البحث نفسه إذ شملت كل مديري المدارس المرحلة الثانوية الخاصة. اعتمد الباحث في عملية جمع البيانات والمعلومات على الاستبانة ، مرت بمراحل التصميم والبناء والتحكيم الصدق والثبات، وتمت معالجة البيانات إحصائياً باستخدام برنامج (ِspss) وعن طريق النسب المئوية والانحرافات المعيارية. وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من المتطلبات لتطوير إدارة المدارس الخاصة في ضوء مدخل الإدارة بالإرادة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ لملاءمته الطبيعة الوصفية للدراسة، ولمناسبته لأهدافها؛ ويتكون مجتمع الدراسة من (51) مديرًا بمدارس التعليم الثانوي العام الخاص بمحافظة الدقهلية، كما مثلت العينة مجتمع البحث نفسه إذ شملت كل مديري المدارس المرحلة الثانوية الخاصة. اعتمد الباحث في عملية جمع البيانات والمعلومات على الاستبانة ، مرت بمراحل التصميم والبناء والتحكيم الصدق والثبات، وتمت معالجة البيانات إحصائياً باستخدام برنامج (ِspss) وعن طريق النسب المئوية والانحرافات المعيارية. وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من المتطلبات لتطوير إدارة المدارس الخاصة في ضوء مدخل الإدارة بالإرادة. |