الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي: كيف يمكن وضع استراتيجية لتحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيس عدة أسئلة فرعية تتمثل في الآتي: 1. ما الإطار النظري والمفاهيمي للأداء الإداري للقيادات بالمؤسسات التعليمية؟ 2. ما مظاهر الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر؟ 3. ما أهم الجهود المصرية التي بُذلت لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام؟ 4. ما متطلبات تحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام؟ 5. ما أهم ملامح الاستراتيجية المقترحة لتحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام؟ منهج الدراسة: استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمي لوصف تصور مستقبلي لتحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر أهداف الدراسة: 1. تحديد مفهوم الأداء الإداري للقيادات بالمؤسسات التعليمية في مستوياتها وكذلك المهارات الواجب توافرها لديها. 2. الوقوف على أهم مظاهر الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر. 3. تحديد أهم الجهود المصرية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر. 4. الوقوف على أهم المتطلبات اللازمة لتحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر. صياغة استراتيجية لتحسين أداء القيادات الإدارية لمواجهة الفساد الإداري بالتعليم العام في مصر. |