الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الكشف عن فاعلية توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة في تنمية الوعي بالعلاقات الدولية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، ولتحقيق هذا الهدف تم اعادة قائمة بابعاد العلاقات الدولية ومقياسا للوعي بالعلاقات الدولية، واعداد دليل للمعلم يوضح خطوات التدريس وفق استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة، وقد تم تطبيق الادوات قبليا وبعديا علي عينة من تلاميذ الصف الثالث الاعدادي والتي تكونت من 60 تلميذا تم تقسيمهم الي مجموعتين ؛ تجريبية وبلغ عددها 30 تلميذا وضابطة عددها 30 تلميذا وتوصل البحث الي وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوي دلالة (5%≥) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعه التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بالعلاقات الدولية ككل لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوي دلالة (5%≥) بين متوسطي درجات تلايذ المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بالعلاقات الدولية كل بعد علي حدي لصالح المجموعة التجريبية. |