الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات برمجة الرسوم المتحركة التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال تطوير بيئة التعلم المدمج ، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل ، والمنهج التجريبي لقياس أثر تطوير بيئة التعلم المدمج لتنمية مهارات برمجة الرسوم المتحركة التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتم استخدام أدوات البحث الحالي وهما: الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية ، وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية ، وتم عرض فروض البحث وإجراءاته، وتم اختيار عينة البحث، حيث اقتصرت الدراسة الحالية على عينة من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة كفر سعدون للتعليم الأساسي بإدارة قطور التعليمية مديرية التربية والتعليم بالغربية، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم تطبيق القياس القبلي والبعدي على لمجموعتين ،أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة الأداء لدى طلاب المرحلة الإعدادية لصالح التطبيق البعدي، وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الإعدادية لصالح التطبيق البعدي. |