Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية لمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل القيادة الريادية /
المؤلف
عبد العال، وسام عبد الموجود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وسام عبد الموجود محمد عبد العال
مشرف / نبيل سعد خليل
مشرف / منى شعبان عثمان
مناقش / منى شعبان عثمان
الموضوع
qrmak
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
379 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/2/2024
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية لمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل القيادة الريادية. استخدم البحث المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة للبحث. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج وهي:
توافر المتغير التابع (القدرات الديناميكية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.15) ومتوسط شدة الاستجابة لها (0.72). كما تحقق المتغير المستقل (القيادة الريادية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.16) ومتوسط شدة الاستجابة لها (0.72). وقد وافق أفراد العينة على المحور الثالث (آليات مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء القيادة الريادية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.40)، ومتوسط شدة الاستجابة (0.80) ما يشير إلى حاجة المدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم إلى استراتيجية لتنمية ودعم قدراتها الديناميكية. وقد اُخْتُتِمَ البحث بوضع استراتيجية مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية لمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل القيادة الريادية.