الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على معوقات تنفيذ الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية الفتيات في ضوء رؤية مصر 2030م ، وذلك من خلال التعرف على تعزيز وتمكين المشاركة الاجتماعية لكافة الفتيات وتحقيق المساواة في الفرص التعليمية ، المبادئ الأساسية لحوكمة إدارة الأنشطة الرياضية لزيادة الفاعلية والكفاءة ، التخطيط الاستراتيجي لإدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد ، إجراءات تحسين البنية التحتية للارتقاء بجودة الحياة الرياضية ، الإمكانات المتاحة لتفعيل مستوي الأنشطة الرياضية ، السياسات الاستثمارية المرجوة لدعم ممارسة الانشطة الرياضية بالمعاهد الازهرية ، الأدوات الإعلانية المستخدمة للإسهام في الترويج للأنشطة الرياضية واستقطاب الفتيات للإقبال عليها ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف الدراسة ، قامت الباحثة باختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (84) فرداً بنسبة مئوية 62.7% تكونوا من مديري التعليم والوكيل الثقافي في المنطق الأزهرية ، ومسؤولي النشاط (موجهين - موجهه عام تربية رياضية - موجه عام ومدير رعاية الطلاب) ، وشيوخ المعاهد و والوكيل الثقافي ، والأعضاء الفنيين ، ومدرين الإدارات ومعلمات التربية الرياضية بالمنطقة الأزهرية بمحافظة الإسكندرية ، والبالغ قوامها (112) فرداً ، ولجمع بيانات الدراسة أعدت الباحثة استبيان واقع إدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية للفتيات في ضوء رؤية مصر 2030، وقد توصلت الباحثة تحقق التربية الرياضية على الجانب الاجتماعي تعزيز وتمكين المشاركة الاجتماعية لكافة الفتيات وتحقيق المساواة في الفرص التعليمية بإدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية للفتيات في ضوء رؤية مصر 2030 ، وعلى الجانب البيئي ضعف إجراءات تحسين البنية التحتية للارتقاء بجودة الحياة الرياضية بإدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية للفتيات، وعلى الجانب الاقتصادي ضعف الإمكانات المتاحة لتفعيل مستوي الأنشطة الرياضية بإدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية للفتيات ، ضعف السياسات الاستثمارية المرجوة لدعم ممارسة الانشطة الرياضية بالمعاهد الازهرية، وأوصت الباحثة بإعداد إستراتيجية مقترحة من نتائج دراسة معوقات إدارة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية للفتيات في ضوء رؤية مصر 2030مما يسهم في النهوض بالأنشطة الرياضية. |