الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى محاولة التوصل لتصور مقترح لتطوير الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات رقمنه التعليم قبل الجامعي بمصر، وذلك من خلال : 1- عرض الإطار المفاهيمي للإتصال الإداري. 2- عرض الإطار المفاهيمي لرقمنة التعليم قبل الجامعي وعلاقته بالاتصال الإدارى. 3- رصد واقع تطبيق الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام. 4- الكشف عن معوقات تطبيق الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام. 5- تحديد متطلبات تطوير الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وتم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمين في مدارس التعليم الثانوي العام في محافظة الدقهلية، وجاءت الدراسة في خمسة فصول، وتوصلت للعديد من النتائج من أبرزها : 1- وجود عديد من المعوقات التي تحول دون تطبيق الاتصال الإداري في مدارس التعليم الثانوي العام. 2- ضرورة توفير الدعم المالي لتطوير مهارات المديرين، وتنظيم ورش العمل والتدريبات المستمرة لمديري مدارس التعليم الثانوي العام. 3- تعزيز استخدام الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة من قبل المديرين والمعلمين في مدارس التعليم الثانوي العام، والتوجه نحو توفير الدعم التقني المناسب للاتصال الإداري وتحقيق التحول الرقمي. 4- ضرورة وجود قنوات اتصال فعالة وموثوقة للمديرين والعاملين في مدارس التعليم الثانوي العام لتبادل المعلومات الأكاديمية والإدارية بسهولة وسرعة. وقد قدمت الدراسة تصورا مقترحا لتطوير الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات رقمنه التعليم قبل الجامعي بمصر. |