Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الألعاب الإلكترونية للأطفال كمدخل لإثراء الثمافة الملبسيه لأزياء
الشعوب
م /
المؤلف
شكر الله ،مريم هانى قيصر .
هيئة الاعداد
باحث / مريم هانى قيصر شكر الله
مشرف / ياسمين أحمد الكحكى
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / أسماء على أحمد محمد
الموضوع
وصف - تاريخ ازياء الشعوب .
تاريخ النشر
2024 .
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
الناشر
تاريخ الإجازة
5/3/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية النوعية - اقتصاد منزلى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

تعتبر الألعب اللتترنيةا التعمةةةا أؽ أشؼ أالبا الألعب اا ناترب ال ب ر يغر
لمتظؾر التقرا نالتترؾلؾجا السريع نالةتلاحق للأجهزة اللتترنيةا، نأؽ أشةهب
جهبز ال بلاو اهلا ،ناجهزن الألعب اللتترنيةا التا أ أؽ ال رنر
التعبأم أعهب ،نذلػ لأشةيتهب اا تعمةؼ التلاأي ، نالانر التبير ال تسبشؼ ة
لترةةا الةهب ا رع العمةةا لالهؼ.
ناا عم ا ا الأطابا بلتترؾلؾجةب نلانرشب اا تؾ يم الةعمؾأبع، نلؾجؾد
رنرة أم ا لة ا رء الرةؾ الرقباا شرا الأطابا، حي لتعرض الظام لمعالا أؽ
الةابلةؼ الرقب ةا التا صعو اهةهب.
مذكمة الد ا رسة
تتم ص أ لم الا ا رلاا ال بلةا اا ألاحغا ال بحرا بؾجؾد عؾ ا اا أعراا
نتةيز الأزيبء التقميا ا لم عؾ لاا الأطابا ن تؼ التلا أؽ الةلاحغا أؽ خلاا
د ا رلاا ابد ا لاح نشا عرؾاا ”الظ بشا الراةةا يةاخم لت سة الةابلةؼ الرقب ةا
لأطابا أب ابم الةارلاا لا عض ال عؾ العر ةا. ن بلتبلا تةلؽ أ لما ال
ال بلا اا الجب ا شؽ الألائما الآتةا:
-1 أب دنر اهلعب اهلتترنيةا يةاخم لة ا رء الرقباا الةم سةا ال عبةا لمظام؟
-2 أب أا جؾدن التظبيق إلتترنيا الةقترح ناقب لآ ا رء السبدن الةت صصيؽ اا
أجبا الةلا س نال بلاو الآلا؟
-3 أب أا جؾدن التظبيق إلتترنيا الةقترح ناقب لآ ا رء الةست اأيؽ )أنلةبء
الأأؾر الأطابا(؟ -
اهداؼ الد ا رسة
1 التعري شما دنر اهلعب اهلتترنيةا للأطابا يةاخم لة ا رء الرقباا الةم سةا -
لأزيبء ال عؾ .
2 تقا ؼ تظبيق إلتترنيا ذن جؾدة ناقب لآ ا رء السبدن الةت صصيؽ اا أجبا -
ال بلاو اهلا نالةلا س.
- 193 -
3 تقا ؼ تظبيق إلتترنيا ذن جؾدة ناقب لآ ا رء الةست اأيؽ)أنلةبء الأأؾر - -
الأطابا(؟
أهسية الد ا رسة : -
1 تعزيز التعمةؼ التابشما أؽ خلاا الألعب اللتترنيةا نخب ا ةجبا الةلا س -
نأزيبء ال عؾ .
2 تاعيم دنر الؾشا الرقباا أؽ خلاا الألعب اللتترنيةا نخب ا ةجبا -
الةلا س نأزيبء ال عؾ .
ع شة الد ا رسة:-
تتؾيط شيرا ال أؽ) 87 ( طام أؽ) لاؽ 8 إلا 10 لارؾاع ( أؽ أ باغا -
لاؾشب نألايؾط .
مشهج الد ا رسة : -
لت ع ال يلا أؽ الةرهم الؾ اا الت ميما اا اهطبر الرغر ن هلاتظلاع آ ا رء
م أؽ السبدن الةت صصيؽ اا أجبا الةلا س انل بلاو الآلا نهلاتظلاع ا ا رء
الةست اأيؽ )انلةبء الأأؾر الأطابا( اا التظبيق ناا ت ميم يتبئم ال . -
نالةرهم التجريبا اا إج ا رء الا ا رلاا التظبةكةا لم .
ادوات البحث: -
1 الاتةبرة ت لةؼ التظبيق الةقترح أؽ ابم السبدة الةت صصيؽ اا أجبا ال بلاو -
اهلا أجبا الةلا س. -
2 الاتةبرة ت لةؼ التظبيق الةقترح أؽ ابم الةست اأيؽ )أنلةبء الأأؾر - -
الأطابا(.
- 194 -
دحتؾي الرسالة عمي خسدة فرؾؿ وردش كالأدي:-
الفرل الأوؿ
احتؾ شما خظا ال نت ةم :-
الةقاأا أ لما الا ا رلاا أشااي الا ا رلاا أشةةا الا ا رلاا حاند الا ا رلاا – – – – –
ارنض الا ا رلاا أرهم الا ا رلاا أدناع الا ا رلاا إج ا رءاع الا ا رلاا أصظم بع – – – –
الا ا رلاا الا ا رلابع السب قا . –
الفرل الثاني :-
الا ا رلابع السب قا نترقسؼ إلا ةلاي أ بنر :-
الة ؾر الأنا : الألعب اللتترنيةا . -
الة ؾر الربيا : الرقباا الةم سةا . -
الة ؾر الربل : أزيبء اعؾ . -
الفرل الثالث :-
ااتةم شما ال مفةا الرغريا الةرت ظا ةؾ ؾع ال ،نتربنلط ةلاي أ بنر :-
الة ؾر الأنا : الألعب اللتترنيةا . -
الة ؾر الربيا : الرقباا الةم سةا . -
الة ؾر الربل : أزيبء اعؾ . -
الفرل ال ا رتع:-
نت ةؽ إج ا رءاع ال نطريقا إشااد التظبيق) المع ا اللتترنيةا ( الةقترحا
،نعشااد تقؾيؼ ال ،نت ةؽ ا نة بع أدناع ال .
الفرل الخامس:-
ت ةؽ يتبئم ال نتاسيرشب نت ميمهب.
- 195 -
أولاد : تالشدبة لمفرض الأوؿ الخاص تآ ا رء الستخرر ؽ في مجاؿ الس تس -
والحاسب الآلي:
أعهرع الرتبئم يسو ابؾا التظبيق اللتترنيا الةقترح )المع ا التترنيةا( أؽ ابم
54.5 %( ،أ - % الةت صصيؽ تت ا رنح أب بيؽ يس ا أب بيؽ يس ا ) 93.9
التظبيق الةقترح لتةيز بلجؾدة نالااا.
رانياد : تالشدبة لمفرض الثاني الخاص تآ ا رء السدتخدم ؽ أطفاؿ أولياء أمؾر - –
-:)
أعهرع الرتبئم أا يسو ابؾا التظبيق اللتترنيا الةقترح )المع ا التترنيةا( أؽ
100 %(، أ التظبيق لاهم - % ابم الةست اأيؽ تت ا رنح أب بيؽ يس ا ) 92.7
نأةتع نأربلاو للأطابا