الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدِّراسة مُحاولة التَّوصل إلى تصوُّر مُقترح يمكن من خلاله توظيف رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي مجتمعات تعلم مهنية بمحافظة الدقهلية ، وذلك من خلال: عرض الإطار المفاهيمي لرقمنة التعليم. تحديد الأسس الفكرية لمجتمعات التعلم المهنية بالمدارس الرسمية المتميزة للغات. الوقوف على دور رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي مجتمعات تعلم مهنية بمحافظة الدقهلية. رصد المعوقات التى تحول دون توظيف إمكانات رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي مجتمعات تعلم مهنية بمحافظة الدقهلية. واعتمدت الدِّراسة على المنهج الوصفي، وهو المنهج الذي يدرس ظاهرة أو حدث أو قضية موجودة حاليًا يُمكن الحُصُول منها علي معلومات تجيب عن أسئلة الدِّراسة وتحليلها وتعريف العَلاقات بين مُكوناتها دون تدخل الباحث فيها، وتوصلت الدِّراسة للعديد من النَّتائج، من أبرزها: - اتضح أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات استجابات أفراد العينة وفقاً للوظيفة ( مدير- معلم) على المحور الأول (واقع دور رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات بمحافظة الدقهلية إلى مجتمعات تعلم مهنية ) لصالح المديرين( المتوسط الأعلى). - اتضح أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات استجابات أفراد العينة وفقاً للوظيفة ( مدير- معلم) على المحور الثانى ككل (المعوقات التى تحول دون توظيف إمكانات رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي مجتمعات تعلم مهنية) لصالح المعلمين، وعلى جميع أبعاده لصالح المديرين. وقد قدَّمت الدِّراسة تصورًا مُقترحًا لتوظيف رقمنة التعليم في تحويل المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي مجتمعات تعلم مهنية بمحافظة الدقهلية. |