الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بحثت الدراسة في العلاقة بين إدارة الجهل والأمية المالية للعملاء بالتطبيق على عملاء منتجات الزيوت بشركة مصر للبترول بمحافظة الدقهلية. استهدفت الدراسة تحديد طبيعة علاقة الارتباط بين أبعاد إدارة الجهل (التكنولوجي، والتنظيمي، والاجتماعي) وأبعاد الأمية المالية (المعرفة المالية، والاتجاه المالي، والسلوك المالي)، وقياس تأثير إدارة الجهل على أبعاد الأمية المالية لدى عملاء منتجات الزيوت بشركة مصر للبترول بمحافظة الدقهلية، والوقوف على طبيعة الاختلاف في إدراك عملاء منتجات الزيوت بشركة مصر للبترول بمحافظة الدقهلية لمتغيرات الدراسة (إدارة الجھل والأمیة المالیة) باختلاف متغیراتھم الدیموغرافیة (النوع، المؤهل، العمر، محل الإقامة). وإستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، لتحليل البيانات الأولية للدراسة تم إستخدام برنامج التحليل الإحصائي (warp pls 8.0) لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات وبلغ مجتمع الدراسة (138) مفردة بأسلوب الحصر الشامل. توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية بين أبعاد إدارة الجھل، وأبعاد الأمیةالمالیة، ووجود تأثير معنوي إدارة الجهل على أبعاد الأمية الماليةلعملاء منتجات الزيوت بشركة مصر للبترول بمحافظة الدقهلية، ووجود اختلاف معنوي في إدراك عملاء منتجات الزيوت بشركة مصر للبترول بمحافظة الدقهلية لمتغيرات الدراسة (إدارة الجھل والأمیة المالیة) باختلاف متغیراتھم الدیموغرافیة (النوع، المؤهل، العمر، محل الإقامة). قدمت الدراسة عدة توصيات ومن أهمها عمل ورش عمل تجمع بين مفتشي المناطق والعملاء وتدشين موقع خاص لعملاء الزيوت بشركة مصر لليترول – محافظة الدقهلية في ضوء ما توصلت إليه من نتائج. |