Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم برامج الممارسة المهنية للمعلمين بنظام الدمج وآثره علي جودة التعليم ما قبل الجامعي :
المؤلف
عبد القادر، إيمان محمد نجيب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد نجيب محمد عبد القادر
مشرف / عبد الله محمد عبد الرحمن
مشرف / محمد علي البدوي
مشرف / اسماء محمد عباس
مناقش / محمد السيد حلاوة
مناقش / هاني خميس أحمد عبده
الموضوع
التدريب المهني. التعليم - طرق التدريس. التعليم الأساسي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/4/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

تتناول الدراسة مقدمة ثم أهمية الدراسة واستراتيجيتها المنهجية من خلال الصياغة التصورية لموضوع الدراسة وأهدافها، المفاهيم الاساسية المرتبطة والدراسات السابقة ، التصميم المنهجي وتحليل البيانات.
- ثم تناولت الدراسة واقع البرامج التدريبية على الممارسة المهنية للمعلمين من خلال أهمية البرامج التدريبية، وأهدافها، وأنواعها، وأشكال الممارسة المهنية وأبعادهاومعاييرها وخصائص وصفات الممارس المهني.
- كما تناولت الدراسة فاعلية البرامج التدريبية في ظل نظام الدمج وأثره على جودة التعليم من خلال أهداف نظام الدمج، خصائص الطلاب المدمجين، ومتطلبات عملية الدمجوأدوار الممارس المهني في ظل نظام الدمج، وجودة التعليم ما قبل الجامعي ومتطلبات نجاحها
- ثم تناولت الدراسة تحليل بيانات الدراسة الميدانية ونتائجها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج.