Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الثقة فى العلامة التجارية على السلوك الشرائى :
المؤلف
عبد الرحيم، أميرة محمد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمد إسماعيل عبد الرحيم
مشرف / محمد محمد إبراهيم
مناقش / شريف أحمد شريف العاصى
مناقش / أحمد محمود النقيرة
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
137 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/5/2024
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى قياس تأثير الثقة فى العلامة التجارية على السلوك الشرائي وذلك بالتطبيق على المستهلك المصري المستخدم للسلع المعمرة لمنتجات شركات الأجهزة الكهربائية، واعتمد هذا البحث على الطريقة الكمية باستخدام المدخل الاستنتاجى ، كما تم تصميم قائمة استقصاء موجهه لمستهلكي الأجهزة الكهربائية فى ثلاث محافظات محل الدراسة (القاهرة، المنوفية، والبحيرة )، وقد بلغ حجم العينة المختارة 410 مفردة فى حين إن عدد الإستمارات الصحيحة 400 مفردة والتى تقدر بحوالى 97% من إجمالى العينة، وتم استخدام برنامج SSPS26 لتحليل البيانات الأولية .
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين الثقة فى العلامة التجارية والسلوك الشرائي للمستهلك، وتبين أيضا وجود علاقة ذات دلالة إحصائية لأبعاد الثقة فى العلامة التجارية (المصداقية والجدارة والأمان)على السلوك الشرائي سواء أكانت مرحلة (قبل الشراء أم أثناء أم بعد الشراء)، كما تبين عدم وجود اختلافات ذو دلالة إحصائية نحو إدراك مستخدمي الأجهزة الكهربائية لأبعاد الثقة فى العلامة التجارية وفقا لخصائصهم الديموجرافية(النوع، العمر، مستوى التعليم، الدخل ) من ناحية .
ومن ناحية أخرى تبين وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين إدراك أبعاد السلوك الشرائي (مرحلة ما قبل الشراء، أثناء الشراء، بعد الشراء) لكل بعد على حده وفقا لخصائصهم الديموجرافية (النوع، العمر مستوى التعليم، الدخل )، وكانت أهم توصيات الدراسة لشركات الأجهزة الكهربائية هى الوفاء بوعودها المقطوعة تجاه المستهلك لكسب ثقتة، الاهتمام بكافة خطوط الإنتاج لكى تزيد ثقة المستهلك فى الشركة