الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الي توضيح اثرالتسويق الحسي في تعزيز العلامة التجارية نظرا لأهمية هذين البعدين اللذان يعدان الركيزة الأسياسية في أي مظمة انتاجيه لكي تتمكن من تقديم الخدمات التيتشبع حاجات العميل لذا تبني البحث في اطاره النظري والميداني بعد التسةيق الحسي بوصفه متغرا اساسيا لأثر ابعاده المتمثلة في التسويق المرتبط بحاسة البصر وحاسة التذوق وحاسة اللمس في العلامة التجارية بوصفها متغير تابع ، ووضع مخطط افتراضي للبحث يعكس ارتباطه بين التسويق الحسي من جهة وتعزيز العلامه التجارية من جهة اخري . وقد توصلت الدراسة الي عدة نتائج ان التسويق الحسي وابعاده المتمثلة في حاسة البصر والسمع والشم له اثر كبير في تعزيز العلامة التجارية من خلال التاثير الأيجابي ومن اهم التوصيات تعزيز الأهتمام بأبعاد التسويق الحسي وتوجيه اهتمام مسؤولي التسويق بشركة مصر للطيران الي التحفيرحواس السائحين الخمس والسعي الي التاثير علي القرار الشرائي لهم . |