Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه استخدام نموذج فان هيل التدريسي مدعم ببرمجية الجيوجبرا في تنمية التفكير الهندسي وخفض القلق الهندسي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي /
المؤلف
الشرملسي، محمد عبد الحليم لطفي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الحليم لطفى الشرملسى
مشرف / نبيلة ذكى ابراهيم
مشرف / علاء المرسى ابو الرايات
مشرف / ابراهيم عبد الوكيل الفار
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
293 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
19/5/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

تعد الهندسة من الفروع المهمة في الرياضيات، وهي الرابط الحقيقي للرياضيات مع العالم الفعلي الحقيقي، وذلك لارتباطها بالقدرة علي التفكير، كونها مادة حيوية وممتعه، وخصائصها مرتبطة بالواقع وتشغل حيزا مهما في البرامج الدراسية لمراحل التعليم كافة. ان التفكير الهندسي يتضمن العديد من المهرات التي يجب ان يتقنها الطالب، والتميز بينها، وتسميتها ورسمها، وتتضمن ايضا مهارة التحليل التي تحدد في قدرة الطالب علي تحليل خصائص الاشكال الهندسية، وتتميز الشكل من خلال خصائصة.