الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على إستخدام الكمبيوتر لتنمية الإدراك البصرى وأثره على تحسين مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة من ذوى فرط النشاط وتشتت الإنتباه، وتكونت عينة الدراسة من الأطفال فرط الحركة وتشتت الإنتباه، وعددهم (6) أطفال من الذكور والإناث، تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات، ودرجة فرط الحركة لديهم ما بين (54-65) درجة علي مقياس كونرز لفرط الحركة وتشتت الإنتباه، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة من ذوى فرط الحركة وتشتت الإنتباه (إعداد الباحثة)، قائمة ملاحظة مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضه من ذوى فرط الحركة وتشتت الإنتباه، البرنامج التدريبى بإستخدام الكمبيوتر(إعداد الباحثة)، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية: معامل ولككسون، كما أعتمدت الباحثة علي المنهج شبه التجريبي ذو التصميم القبلي- البعدي- التتبعي للمجموعه الواحدة، وأسلوب دراسة الحالة، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج تدريبى قائم على إستخدام الكمبيوتر لتنمية الإدراك البصرى وأثره على تحسين مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة من ذوى فرط النشاط وتشتت الإنتباه. |