Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Enhancing EAP students’ academic writing skills and self efficacy through online creative writing skills based program /
المؤلف
Ahmed, Reda Mahfouz El-Agamy.
هيئة الاعداد
باحث / رضا محفوظ العجمي أحمد
مشرف / على عبدالسميع محمد قوره
مشرف / مرفت محمد صالح الحديدى
مناقش / حسين الغمرى محمد حسين
مناقش / رحاب حمدته أبوالغيط جوهر
الموضوع
Moodle cloud. Academic writing skills. Online creative writing skills.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
online resource (336 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
15/05/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 336

from 336

Abstract

تعد اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية فرعا من فروع اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة. وتركز اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية علي إحتياجات معرفية لغوية إجتماعية أكاديمية معينة والتي يحتاجها الدارس فى التعليم بعد الثانوى.وقد أوضحت الأبحاث والدراسات السابقة ضعف طلاب السنة الإعدادية- بكلية الهندسة – جامعة المنصورة في الكتابة الأكاديمية والكفاءة الذاتية. وبناءا علي ماسبق فإن هؤلاء الطلاب في حاجة إلي تحسين مهارات الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية وأيضا تحسين مهارة الكفاءة الذاتية في الكتابة (وعلي ذلك فإن الدراسة الحالية تقترح برنامج في الكتابة الإبداعية عبر الإنترنت لعلاج ذلك القصور. وقد هدف البحث الحالي إلي تحديد مهارات الكتابة الاكاديمية التى يجب على طلاب السنة الإعدادية - بكلية الهندسة - جامعة المنصورة اتقانها.تحديد ملامح برنامج قائم على تحسين مهارات الكتابة الاكاديمية التى يجب على طلاب السنة الإعدادية - بكلية الهندسة - جامعة المنصورة اتقانها.تعزيز الكفاءة الذاتية طلاب السنة الإعدادية - بكلية الهندسة - جامعة المنصورة- التحقق من تأثير برنامج الكتابة الإبداعية عبر الإنترنت في تعزيز مهارات الكتابة الأكاديمية لدي طلاب السنة الإعدادية - بكلية الهندسة - جامعة المنصورة ثم قياس تأثير برنامج الكتابة الإبداعية عبر الإنترنت في تعزيز الكفاءة الذاتية لدي طلاب السنة الإعدادية بكلية الهندسة جامعة المنصورة. وتشمل عينة البحث 60 طالب وطالبة من طلاب السنة الإعدادية بكلية الهندسة جامعة المنصورة. تبنت الدراسة التصميم شبه التجريبي للإختبار القبلي والبعدي عن طريق إستخدام مجموعتين (المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وتم تدريس المجموعة الضابطة (بالمحتوي المقرر) بالطريقة التقليدية ويتم تدريس برنامج الكتابة الإبداعية عبر الإنترنت للمجموعة التجريبية. توصل البحث الى أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية على التطبيق القبلى والبعدى لاختبارات مهارات الكتابة الاكاديمىة لصالح التطبيق البعدى ويدل ذلك على ان استخدام الكتابة الابداعية عبر البرنامج الاليكترونى المقترح فى تدريس وتعزيز مهارات الكتابة الاكاديمية والكفاءة الذاتية لدى طلاب عينة الدراسة اثبت فعالية واضحة. توصل البحث الحالى إلى ان استخدام Moodle Cloud كبرنامج اليكترونى للتدريس قد ادى الى تعزيزمهارات الكتابة الاكاديمية والكفاءة الذاتية لدى الطلاب.