الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم من خلال تطوير برنامج محاكاة في بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي ، وتم استخدام منهج المسح الوصفي في الدراسة والتحليل، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وتكونت عينة البحث من السادة قيادات التربية والتعليم بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وتمثلت أدوات البحث في القائمة المبدئية لمشكلات معايير الجودة الإلكترونية، والاستبانة للتعرف على مشكلات معايير الجودة الإلكترونية من وجهة نظر مختصي الجودة، والقائمة النهائية لمشكلات معايير الجودة الإلكترونية ، يتم من خلالها بناء برنامج المحاكاة في بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، وتوصل البحث إلى فاعلية برنامج المحاكاة في بيئة الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، ويوصي الباحث بضرورة تفعيل دور الذكاء الاصطناعي في تنمية العديد من المهارات لدي قيادات التربية والتعليم، وضرورة تنمية مهارات حل مشاكل معايير الجودة الالكترونية لدي جميع المهتمين والعاملين بالجودة. |