Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق الحسي على مراحل قرار الشراء للمستهلك :
المؤلف
سلامه، محمد عبده غازي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبده غازي سلامه
مشرف / عبدالعزيز علي حسن
مشرف / الشيماء الدسوقي المشد
مناقش / مها محمد البنوى
مناقش / تامر إبراهيم عشرى
الموضوع
عملاء المطاعم. التسويق الحسي. إدارة التسويق. إدارة المشتريات.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 140 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 140

from 140

المستخلص

وهدفت الدراسة إلى بيان نوع وقوة علاقة الإرتباط بين أبعاد التسويق الحسي ومراحل قرار الشراء للمستهلك، والتعرف على تأثير أبعاد التسويق الحسي على مراحل قرار الشراء للمستهلك، وتحديد ما إذا كان هناك اختلاف معنوي بين آراء عملاء المطاعم وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع، والعمر، ومستوى التعليم، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية) فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة. وتم تصميم الإطار المفاهيمي للعلاقة بين متغيرات الدراسة لكي يستخدم كدليل لإختبار العلاقة بين المتغيرات، كما تم تصميم قائمة الإستقصاء إلكترونية على محرك البحث (Google Drive) تم إعدادها لجمع البيانات. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية : SPSS (version V. 23) لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات، وبلغت عينة الدراسة (384) مفردة من عملاء المطاعم محل الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق الحسي ومراحل قرار الشراء للمستهلك، كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق الحسي على مراحل قرار الشراء للمستهلك، وتوصلت أيضاً إلى وجود فروق معنوية في إدراك عملاء المطاعم محل الدراسة لمتغيرات الدراسة وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع، والعمر، ومستوى التعليم، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية).