الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير أبعاد تجربة العلامة التجارية (التجربة الحسية، التجربة العاطفية، التجربة الإدراكية، التجربة السلوكية) على قرار الشراء لدى عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. قامت الباحثة بعمل استبيان بالمقابلات الشخصية للتعرف على آراء عينة الدراسة، حيث بلغ حجم العينة 384 مفردة، ولتحليل البيانات والوصول لنتائج الدراسة تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية من خلال البرنامج الإحصائي (SPSS V.28). توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي لجميع أبعاد تجربة العلامة المتمثلة في (التجربة الحسية، التجربة العاطفية، التجربة الإدراكية، التجربة السلوكية) على قرار الشراء لعملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية وذلك عند مستوي معنوية (0,01) . أيضاً توصلت النتائج إلى وجود فروق معنوية بين الآراء حول التجربة الإدراكية وفقا لمتغير النوع والتجربة العاطفية وفقاً لمتغير المؤهل والدخل بينما لا يوجد فروق معنوية في تجربة العلامة وفقا لمتغير العمر، وعدم وجود فروق معنوية في الآراء لدى عينة الدراسة حول قرار الشراء ما عدا دخل الأسرة. |