Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع الافتراضي علي مستوي اداء بعض مهارات الجمباز لتلميذات المرحلة الاعدادية /
المؤلف
أحمد، ايمان محمود رمضان سيد.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان محمود رمضان سيد احمد
مشرف / محروس محمد قنديل
مناقش / نسمة محمد فراج
مناقش / ساره محمد مرسال
الموضوع
الجمباز. الالعاب الرياضية. الجمباز - دراسة وتعليم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (220 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضيm
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

ومن خلال اجراء الباحثة مقابلة شخصية لمعلمي التربية الرياضية في محافظة الدقهلية ادارة تمي الأمديد التعليمية والاطلاع علي منهج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية فقد وجدت الباحثة قصورا في أداء مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين والوقوف علي اليدين والدحرجة الأمامية الطائرة والتي تحتاج الي الوقت والجهد في عملية التعلم علي الرغم من الجهد المبذول في تدريس وتعليم هذه المهارة الا ان هناك قصور في مستوي اداء التلميذات. مما دعي الباحثة الي اجراء دراسة استطلاعية علي عدد (10) تلميذات من مجتمع البحث والوقوف علي العوامل المؤثرة في مستوي الاداء والتي اسفرت عن :- اجراء استطلاع رأى الخبراء لتحديد العناصر البدنية المؤثرة في أداء مهارات الجمباز قيد البحث (الوقوف على اليدين – الدحرجة الأمامية الطائرة – الشقلبة الجانبية على اليدين) والتي اسفرت عن العناصر (الرشاقة ، المرونة ، القوة ، القدرة ، التوازن ). لذا تحاول الباحثة استخدام التقنيات الحديثة في تكنولوجيا التعليم باستخدام الواقع الإفتراضي كما أشار بذلك الخروج عن المألوف والبعد عن الطرق التقليدية في شرح وتعليم مهارات الجمباز قيد البحث ،حيث وجدت الباحثة ان الاساليب التقليدية في عملية التعليم (الشرح مع اداء نموذج ) قائمة علي التكرار مع غياب التغذية الراجعة او الحصول عليها بطريقة خاطئة والمتعلم يكون متلقي ومقلد للمعلم دون تفكير ولا يتيح للمتعلم المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية ولا يراعي الفروق الفردية بين المتعلمين ، ومن هنا رأت الباحثة العمل علي استخدام تكنولوجيا حديثة قد تتيح للمتعلمين قيد البحث المشاركة الفعالة في العملية التعلمية ليتحقق الفهم والتمكن من المهارة تماشياً مع متطلبات العصر وذلك باستخدام نضارة الواقع الإفتراضي كأحدي الوسائل التكنولوجية التي تتماشي مع نظريات التعلم الحديثة والتي قد يكون لها تأثيرا ايجابيا علي مستوي تعلم و أداء مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين لتلميذات المرحلة الاعدادية ، لذا فقد رأت الباحثة العمل علي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع الافتراضي علي مستوي أداء بعض مهارات الجمباز الموجودة بمنهج التربية الرياضية للصف الاول الاعدادي (الوقوف على اليدين – الدحرجة الأمامية الطائرة – الشقلبة الجانبية على اليدين).