Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الانشطة اللاصفية بمدارس المرحلة الابتدائية فى ضوء
مدخل ادارة المعرفة: دراسة ميدانية على محافظة الاسماعيلية
/
المؤلف
مصرى، أميرة محمد عبد الرازق .
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمد عبد الرازق مصرى
مشرف / حنان حسن سليمان
مشرف / منى ياسين محرم
مشرف / محمود عباس عابدين
الموضوع
التربية المقارنة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
280ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
18/3/2023
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وتم استخدام الاستبيان كآداة لها ، حيث تم تطبيق الاستبيان على (175)مديراً ، (65) وكيلاً ،(257) معلماً .
وقامت الباحثة بعرض أهمية ومجالات الأنشطة اللاصفية وجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية والمعوقات التى تواجه الأنشطة اللاصفية ، وكذلك مفهوم مدخل إدارة المعرفة وأهدافه وعملياته ومتطلبات تطبيقه ودور إدارة المعرفة فى تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها :
-أن ممارسات إدارة المعرفة لتطوير الأنشطة اللاصفية لم تتحقق بمستوى عالً لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
-توجد مجموعة من المشكلات التى تواجه تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية منها ما هو خاص بالمشكلات البشرية والمشكلات المالية والمادية والمشكلات الإدارية والفنية
واختتمت الباحثة الدراسة بتقديم تصور مقترح لتطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة