Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم افتراضية في مقرر الكهرباء لإكساب الجدارات الكهربائية لطلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت /
المؤلف
عبد العزيز، عيسى صالح.
هيئة الاعداد
باحث / عيسى صالح عبد العزيز
مشرف / على سيد محمد عبد الجليل
مشرف / حسن محمد حويل خليفة
مناقش / على سيد محمد عبد الجليل
مناقش / حلمى ابو الفتوح محمد
الموضوع
التعليم الصناعى- الكويت. التعليم- وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
ص. 25 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر
تاريخ الإجازة
11/5/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدف البحث لإكساب الجدارات الكهربائية لطلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت عن طريق تصميم بيئة تعلم افتراضية في مقرر الكهرباء، وتكونت مجموعة البحث من (40) طالب من طلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار الجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة الجانب الادائي ومقياس الاتجاه للجدارات الكهربائية، وتم تطبيق الأدوات قبليًا، ثم التدريس مجموعة البحث عن طريق بيئة تعلم افتراضية، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعة البحث بعديًا، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الجوانب المعرفية للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم افتراضية، الجدارات الكهربائية، طلاب التعليم الصناعي.