Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لدور مجتمعات التعلم المهنية لتحقيق الانماء المهنى لمعلمات رياض الاطفال في ضوء التنمية المهنية المستدامة /
المؤلف
الوشاحى، داء محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد محمد الوشاحى
مشرف / احمد محمد السيد الشناوى
مشرف / داليا عبدالحكيم مطر
مشرف / زينب محمد موسى السماحى
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
.
عدد الصفحات
187ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
16/3/2023
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

تسعي الدراسة إلى تحقيق الأهداف الأتية: رصد واقع مجتمعات التعلم المهنية لتحقيق الإنماء المهني لمعلمات رياض الأطفال،
إعداد تصور مقترح لدور مجتمعات التعلم المهنية لتحقيق الإنماء المهني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء التنمية المهنية
المستدامة، وتكونت عينة الد ا رسة من ) 104 ( معلمات رياض الاطفال بالمعاهد الازهرية بمحافظات)الاسماعيلية-القليوبية- بنى
سويف(، وتم استخدام استبيان مكون من محورين، ويندرج تحت كل محور مجموعة من العبا ا رت التى تمثل واقع مجتمعات التعلم
المهني، ومعوقات مجتمعات التعلم المهنية لتحقيق الانماء المنهى لمعلمات رياض اطفال.
وكانت أهم ما توصلت اليه من نتائج: نقص الدافعية، وغياب ثقافة التعلم المستمر لدى معلمات الروض ة، وجود فجوة بين في
المحتوى والاحتياجات التدريبية للمعلمات، ضعف التقويم الذاتي لمعلمات الروضة، غياب ثقافة التقييم من قبل الزملاء .
توصيات الد ا رسة : مجتمعات التعلم المهنية تعمل على توطيد العلاقات بين المعلمات وزيادة الثقة والاحت ا رم المتبادل بين معلمات
رياض الاطفال،العمل على تهيئة البيئة المناسبة، وتوفير فرص التنمية المهنية المستدامة للمعلمات فى مجتمعات التعلم المهنية،
وهناك نقاط ضعف التى من الممكن ان يعمل مجتمع تعلم المهني على حلها .
الكلمات الدالة)المرشدة ( : مجتمعات التعلم المهنية، التنمية المهنية