Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لعلاج صعوبات الاستماع والتحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الزميتي، أماني كمال حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أماني كمال حسن الزميتي
مشرف / محمد محمد سالم
مشرف / خلف حسن الطحاوي
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / عباس راغب علام
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
304 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
15/7/2024
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدف البحث الحالي بناء برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لعلاج صعوبات الاستماع والتحدث لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الذين يعانون من اضطراب في مهارات الاستماع والتحدث.
وتكونت عينة البحث من أربعين(40) تلميذًا من تلاميذ مدرسة الشهيد محمود مندور الابتدائية المعتمدة ، ومدرسة الشيماء الابتدائية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم اختيارهم وفقًا لنتائج الاختبار التشخيصي المعد لذلك.
وتم إعداد الأدوات الآتية:
اختبار تشخيص صعوبات الاستماع والتحدث، اختبار صعوبات الاستماع والتحدث ، بطاقة تقدير الأداء لقياس صعوبات التحدث.
كما تم إعداد مواد البحث المتمثلة في : قائمة بصعوبات الاستماع ، قائمة بصعوبات التحدث، دليل المعلم، كتيب التلميذ.
وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية:
 يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لأبعاد اختبار صعوبات الاستماع والدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية.
 يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدي لأبعاد اختبار صعوبات الاستماع والدرجة الكلية لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لأبعاد بطاقة قياس أداء صعوبات التحدث والدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية.
 يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لأبعاد بطاقة قياس أداء صعوبات التحدث والدرجة الكلية لصالح القياس البعدى.