Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر كل من الاسلوب المعرفي والتعلم المنظم ذاتيا وتفاعلهما علي التفكير الناقد لدي طلاب الجامعة /
المؤلف
البرلسي، عزة عبد الله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عزة عبد اللة محمد البرلسى
مشرف / محمد الدسوقى عبد العزيز الشافعى
مشرف / ابو زيد سعيد الشويقى
مشرف / حمدى محمد المليجى
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
232 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
17/8/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هدفت الدراسة الي فهم وتفسير طلبعة العلاقة بين التفكير الناقد وكل من الاسلوب المعرفي (الاعتماد/الاستقلال) عن المجال الادراكي والتعلم المنظم ذاتيا (منخفض/مرتفع)، ايضا الكشف عن وجود تفاعل بين كل من الاسلوب المعرفي والتعلم المنظم ذاتيا وتاثيرة علي التفكير الناقد لدي طلاب كلية التربية جامعة طنطا، استخدم المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام اختبار التفكير الناقد من اعداد واطسون، وجليسر، تعريب جابر عبد الحميد ويحيي هندام واختبار الاشكال المتضمنة( الصورة الجمعية) لقياس الاسلوب المعرفي (الاعتاد / الاستقلال) عن المجال الادراكيواعداد اولتمان، راسكن، ويتكن، واعدة باللغة العربية انور الشرقاوي وسليمان الخضري الشيخ كما صممت الباحثة مقياس للتعلم المنظم ذاتيا.